اقباط يشككون بوجود صفقات بين اسقف سدنى واعضاء بارزين بالمجمع المقدس وراء افلات الاسقف من العقاب الكنسى

| 14.11,14. 02:07 AM |



اقباط يشككون بوجود صفقات  بين اسقف سدنى  واعضاء بارزين بالمجمع المقدس وراء افلات الاسقف من العقاب الكنسى
 


كتب زيدان القنائى
 
بعد ان كشفت منظمة العدل والتنمية الفساد المالى والروحى والتجاوزات التى قام بها اسقف سيدنى الذى اعادة المجمع المقدس من الإيقاف بعد نياحة قداسة البابا المعظم الانبا شنودة الثالث على مدار الاشهر القليلة الماضية ومطالبتنا بالتحقيق معه إلا ان الاوضاع مازالت كما هى عليه بل زادات الاوضاع سوءاً مما يؤكد ان هناك إتفاقات وصفقات مبهمة بينه وبين البعض من اعضاء المجمع ذو النفوذ القوى امثال رئيس ديره الاسبق ومن ذكوه لنوال نعمة الاسقفية وغيرهم الذين عملوا على إعادتة الى كرسيه مرة أخرى بكامل صلاحياته بالضغط على باقى الاعضاء
 .
هذا وقد تلقت المنظمة بعض الإتصالات تطالب بتكريم الاب الاسقف نظراً لما قام به من اجل الجالية القبطية فى سيدنى ووطنهم الام فى مصر لذا فراينا انه من العدل ان ننشر اليكم الاسباب التى من اجلها يجب تكريم الانبا دانييل اسقف سيدنى الفذ حسب ما ورد الينا
 .
اولاً : حنكته الفائفة فى إختياره ورسامته للكهنة الجدد

بعد الثورة العارمة التى قام بها شعب احد كنائس الإبراشية فى مايو الماضى على كل من كهنة الكنيسة واسقفها نتيجة إصرارهم على رسامة شماس ككاهن لهم غير مرغوب من اغلبية شعب هذه الكنيسة والذى تركها منذ بداية اعلان ترشيحة للكهنوت فما كان على اسقفنا المحبوب الانبا دانييل دارسة هذه الظاهرة الغربية على مجتمعنا القبطى فى المهجر وإيجاد الحل المناسب للقضاء عليها بطريقة جهنمية للحفاظ على السلام الروحى لشعب الإبراشية
 .
فبعد جهود مضنية لاسقف سيدنى ودراسته المستفيضة ونظرته الثاقبة الى الائحة الصادرة عن المجمع المقدس لعام 2013 والخاصة بإختيار الكاهن فوجد بها عوار يشوبها لما بها ما يخالف النص الإنجيلى القائل "اختاروا أنتم فنقيم نحن" حيث ان اللائحة اعطت كهنة الكنيسة متمثلة فى اقدم كهنتها او كاهنها الوحيد بإختياره الشخص المرشح للكهنوت دون الرجوع الى شعب الكنيسة , والكاهن يعمل على استعمال صلاحياته التى منحها اياها اللائحة حيث انه يختار اللجنة الخماسية التى يرأسها بنفسه والمسئولة عن تمرير المجلس الإنتخابى المختار من الكاهن الذى يقوم بدوره بإنتخاب الشخص المرشح للكهنوت لضمان نجاح إختياره لنوال نعمته .
فراى اسقفنا الحكيم انه ليس من العدل ان تتجاهل اللائحة دور كل من الشعب والاسقف فى إختيار الكاهن وإنفراد كاهن الكنيسة فقط لإختيار ما هو مناسب له وكأن الكنيسة عزبه ملكاً لكاهنها , فعمل الانبا دانييل بكل حنكة بإختيار الحل الامثل لرسامة الكهنة من نفس اللائحة للعمل على وقف الصراع الكهنوتى الشعبى وهو الإستغناء على جميع بنود ترشيح الكاهن الواردة بلائحة المجمع الإ البند الخاص برسامة الكاهن العام . لذا قام بنجاح برسامة اربعة كهنة عموم بدون اخذ اراء احد حتى عمل ايضاً بالغاء طقس موافقة الشعب فى قداس رسامتهم لضمان عدم إعتراض اى من افراد الشعب على إختياره طبقاً للمبدأ الجديد " نقيمهم نحن وإختاروا أنتم " وبعد نجاحه الباهر الذى اسعد به شعب الإبراشية واعضاء المجمع المقدس فسوف يقوم برسامة المزيد من الكهنة العموم بعد عودته من القاهرة معظمهم من ذو اهل الثقة على ان يختار الشعب منهم فقط ما هو يناسبهم حتى تتحقق المقوله من حق الشعب ان يختار راعيه
 .
ثانياً : مواقفه الوطنية المشهودة له لمصر

بعد ان إجتمع اسقفنا الجليل مع مسئولى الاخوان نهاية عام 2012 فى مؤتمر المصالحة الذى عقد بالقنصلية المصرية برعاية القنصل العام السابق أيمن كامل مع الجمعيات المصرية في سيدني ومن بينها الجمعية الإسلامية والتى مثلها أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الارهابية ابان حكمهم وبعد ان عجزت الحكومة المصرية بتحقيق ما وعدت به اقباط مصر باعادة بناء جميع الكنائس المهدمة والمحترقة التى تأثرت بثورة يونيو من قبل المتاسلمين فقام نيافته من واقع وطنيته وحبه الشديد لمصر عرفاناً منه لما قامت به الحكومة المصرية تجاه المسيحيين وطالب شعب الإبراشية الممثل فى اكثر من 25 كنيسة بجمع تبرعات مادية على مدى اسبوعين متتاليين منذ اكثر من شهران وتقديمها هدية الى صندوق تحيا مصر
.
ثالثاً : محبته الفياضة ودعمه للكنيسة القبطية الأم
 .
لن يفوت اسقف سيدنى فى كل زيارة له الى القاهرة ان يطالب بنفسه ايضاً شعب الإبراشية بالتبرع لكنيستنا الام بالقاهرة والممثله فى شخص قداسة البابا قائلاً " كيف اذهب الى القاهرة لتحية قداسة البابا فارغ اليدين " وقد قامت جميع كنائس الإبراشية بتلبية دعوة اسقفنا الحبيب بجمع التبرعات المطلوبة فى القداس الإلهى يوم الاحد 19 اكتوبر الماضى كى ما تصل الى يد قداسة البابا . ومما يذكر انه اول مره قام بجمع تبرعات للغرض نفسه كان منذ عشرة سنوات بالتحديد فى اسبوع اللالام وقبل انعقاد المجمع المقدس الذى اقيم بعد عيد العنصرة وكانت حصيلة تلك التبرعات ذلك الوقت 70 الف دولار كما اعلن نيافته .
رابعاً : حكمته فى تهذيب وتاديب شعب الإبراشيه

بعد ان قام بعض من أبناء الكنيسة أنتقاد احد الكهنة للحد من الوقوع فى الاخطاء التى قد تسئ الى الكنيسة فما كان من هذا الكاهن المتسامح والذى يدعوه كتابه المقدس الى ذلك ان اقام دعوة قضائية ضدهم وسط صمت اسقفنا المحبوب عملاً بالمثل القائل "يا داخل بين البصلة وقشرتها ما ينوبك إلا ريحتها " وايضاً القيادات الدينية بالقاهرة نظراً لوجود اسقفنا الحكيم بيننا حتى لا يجرأ احد وينتقد اى من رجال الدين المسيحى عكس ما قام به نيافة الحبر الجليل الانبا كاراس فى مدينة بايون الامريكية مع شعبه والذى قام بصرف آلاف الدولارات من عشوره فى استدعاء البوليس لحمايته داخل كنيسة لإقامة القداس فى فضيحة عالمية
 .
خامساً : عمله الدووب للنهوض بالمدارس القبطية

رغم ان المدارس القبطية ليست تحت رعايتة الإ ان مازالت بصمات نيافة الانبا دانييل واضحة من خلال القرارات الأخيرة التى اتخذتها القيادات الكنسية المسئوله بالقاهرة عن إدارة هذه المدارس والخاصة بإعفاء بعض الاباء الكهنة من مهامهم التى اسندها لهم قداسة البابا شنودة المتنيح بناءاً لتقارير اللجنة المسئولة على إدارة هذه المدارس بسيدنى والتى تعمل من خلال اسقفنا الميمون الذى قام بتذكيتهم لهذه المسئولية
 .
لذا تدعو منظمة العدل والتنمية وضع جميع ما يتعلق باسقف سيدنى من حقائق لدراستها والإستفادة منها اثناء انعقاد جلسات المجمع المقدس القادمة وكيفية تقديمه للمستندات المستوفاه من مجلسه الإستشارى طبقاً لما يتناسب مع المعلومات الواردة عبر اصدقائة داخل المجمع والسكرتارية الخاصة بقداسة البابا لتغطية وتعضيد موقفه من التجاوزات وخاصة ليس هناك من يقوم بمراجعتها داخل المجمع المقدس والتاكد من صحتها , ومما يذكر ان الانبا دانييل قد أوفد على حساب دافعى العشور ثلاث من أبنائه الكهنة المقربين هم شاروبيم شاروبيم وارسانيوس برسوم وجاشوا تادرس فى مهمة مكوكية سرية قصيرة الى القاهرة لن يكشف عن فحواها فى النصف الثانى من شهر اكتوبر الماضى ولكن هناك توقعات بانهم قاموا بزيارات لبعض الاباء الاساقفة الداعمين لاسقف سيدنى لإستطلاع الراى والترتيب معهم للإعداد لزيارته وسبل التعاون فيما بينهم قبل وأثناء أنعقاد جلسات المجمع المقدس المزمع عقدها خلال الايام القليلة القادمة للخروج من اى أزمة طارئة سيتعرض لها اسقف سيدنى الذى خدع قداسة البابا شنودة الثالث فى العديد من الامور وخاصة المتعلقة برسامة الكهنة كما فى حالة قريبه القس يوسف فانوس
.
وأخيراً تطالب المنظمة القيادات الكنسية بالقاهرة بالكشف عن قيمة مبالغ التبرعات الذى قام بها الاب الاسقف بجمعها ومراجعتها من خلال محاضر عد التبرعات التى يقوم بها امناء صناديق كنائس الإبراشية وكيفية التصرف بها سواء كانت مقدمة لصالح صندوق تحيا مصر او لقداسة البابا تواضروس الثانى بالقاهرة علماً بانها تمثل أهانه كبرى للكنيسة المصرية حسب الايات الإنجيلية مت 6 :2 فمتى صنعت صدقة فلا تصوت قدامك بالبوق كما يفعل المراؤون في المجامع و في الازقة لكي يمجدوا من الناس الحق اقول لكم انهم قد استوفوا اجرهم . مت 6 و اما انت فمتى صنعت صدقة فلا تعرف شمالك ما تفعل يمينك . مت 6 :4 لكي تكون صدقتك في الخفاء فابوك الذي يرى في الخفاء هو يجازيك علانية .



(Votes: 0)

Other News

انعقاد الاجتماع التحضيري ل"لجنة حقوق الانسان" في منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي المتروبوليت صليبا يُكرّم ثلاثة مؤمنين خلال الحفل السنوي للمطرانية اللبنانيون ينتخبون في استراليا مهزلة وزارة الخارجية والمغتربين بحق الجالية اللبنانية في استراليا زيارة جمعية عشاش الخيرية لغبطة البطريرك "حزب الوطنيين الأحرار" يلتقي الكاردينال بشارة بطرس الراعي جمعية ابناء المنية وضواحيها الخيرية نستكر الاحداث في طرابلس وبحنين - المنية جمعية ابناء المنية وضواحيها تعلن عن شراء مركز جديد في اوبرن الذكرى السنوية الرابعة والعشرين لاستشهاد القائد داني شمعون وزوجته انغريد وطفليهما طارق وجوليان حركة شباب كريستيان للاقباط الارثوذكس: الانبا دانييل اسقف سيدنى يوفد القس شاروبيم شاروبيم لتحسين صورتة قبل إنعقاد المجمع المقدس الحريري في الذكرى الثانية لإستشهاد الحسن وصهيوني في سيدني : ندعو الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية بأسرع وقت ..وسنلتقي في الذكرى الثالثة على حق برعاية القائم بأعمال سفارة لبنان وحضور دبلوماسي عربي وشخصيات..الزميل سايد مخايل وقع كتابه التوثيقي "القلب المفتوح" في كانبيرا دعوة لقداس الأحرار -ملبورن‏ مجموعة يوحنا المعمدان تنشر فضائح أساقفة المهجر وتاثيرها على أقباط مصر ذكرى رحيل الرئيس شمعون والست زلفا وإستشهاد داني شمعون وعائلته وشهدا حزب الوطنيين الأحرار تعزية قوى ١٤ اذار -سدني بالمرحوم حكمت ناصيف عيد الديمقراطيون الاحرار استراليا": سائرون من أجل لبنان وأستراليا أبناء البابا شنودة بسيدنى يردون على إدعاءات وكيل المطرانية Tony Hanna: Back in Town وفاة الخوري نقولا منصور داني شمعون: حلم إنسرق مفوضية استراليا لحزب الوطنيين الاحرار : قداس الزميل سايد مخايل وقع كتابه التوثيقي "القلب المفتوح" في ملبورن Tony Hanna: Broken Heart المؤتمر الطبي الثاني للاطباء العراقيين في استراليا منسق عام تيار المستقبل في أستراليا عبد الله المير يتسلم جائزة منظمات المجتمع المدني بيان..حركة شباب كريستيان للاقباط الارثوذكس السفارة اللبنانية كانبرا تهنئ بعيد الاضحى المبارك تعيين لجنة مفوضية أوستراليا في حزب ألديمقراطيين ألأحرار قوى الرابع عشر من آذار في سدني تهنئ بعيد الأضحى المبارك