صافي الياسري: عاصفة الحزم الصفعة التي اعادت للملالي صحوهم من سكرة اليمن


سايكولوجية نظام طهران للدارس والمتابع تتلخص في كونه نظام يفتقر الى المبدئية والثبات في مواقفه ،ويعتنق التلون والذرائعية الانتهازية الحاكمة على كل جينات قيامه وتاسيسه الخميني ،يتجلى
 ذلك في انه يسلك على طريقة البلطجية حين يتمكن او كما يقول المثل العراقي
صافي الياسري

د.مصطفى يوسف اللداوي: الأعياد اليهودية أتراحٌ فلسطينية


يكره الفلسطينيون عيد الفصح اليهودي، الذي يسميه اليهود باللغة العبرية "عيد البيسح"، وهو يصادف مثل هذه الأيام من كل عامٍ من نهايات شهر أبريل، بما يوافقها في التقويم العبري القديم، ففي الوقت الذي يفرح فيه اليهود، ويتبادلون التهاني، ويأكلون فطيرتهم المعجونة بالدم

د.مصطفى يوسف اللداوي

الدكتور عادل عامر: دلالة اتفاقية الدفاع المشترك بين إثيوبيا وتركيا


تبدي أنقرة في الفترة الأخيرة اهتماما متزايدا بقارة إفريقيا عموما، وبمنطقة القرن الأفريقي بشكل خاص، وتحاول تطوير علاقاتها في كافة المجالات قدر إمكانها، ويبدو هذا ملحوظا بشكل كبير في سلوك السياسة الخارجية التركية

الدكتور عادل عامر

صافي الياسري:قوة القدس والسفارة الايرانية تمنعان اللاجيء المحتجز ذاكري من اجراء عملية جراحية


كما ذكرنا في مقالات سابقة بشان احالة ملف السيد صفر ذاكري المحتجز في مركز شرطة العامرية على خلفية حادث مروري ،الى السفارة الايرانية ،وحذرنا من خطورة هذه الاحالة وامكانية تدخل السفارة وقوة القدس الارهابية في حيثيات هذا الملف وتداعياته السلبية على حرية وحياة وحقوق السيد ذاكري

صافي الياسري

الدكتور عادل عامر : إسرائيل ودورها في صناعة أزمة المياه



"إسرائيل" هي المحرض الرئيس ضد مصر في قضية مياه النيل، خصوصاً أن “إسرائيل” تربطها علاقات حميمة مع كينيا ولديها العديد من البرامج الثنائية في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية. فإسرائيل تخطط لتفكيك التجمع الإقليمي الذي يضم دول حوض النيل “العشرة” تحت اسم “دول الأندوجو”

الدكتور عادل عامر

محمد رفعت الدومي: وديارٌ كانت قديمًا ديارا




جولة جديدة من جولات "صفين"، أطول معارك الإسلام عمرًا، حلبتها اليمن هذه
المرة، ستسفر في النهاية عن باب صغير للخروج من الكابوس المزمن الذي
يعيشه المبتلون بمحنة الميلاد في حفرة ( الوطن) (العربي)، فلا هو وطن ولا
!هو عربي

محمد رفعت الدومي

د.مصطفى يوسف اللداوي: الأحزاب الإسرائيلية معاني ومفاهيم


يطلق الإسرائيليون على أحزابهم أسماءً ذات معنى ومضمون، يقصدون بها أهدافاً معينة، ويتطلعون من خلالها إلى غاياتٍ مرسومةٍ، ويضمنونها ما يريدون من أمانيهم وطموحاتهم، ما يجعلها أسماءً مقصودة، وأهدافاً مدروسةً، تتبناها الأحزاب

د.مصطفى يوسف اللداوي

صافي الياسري : عاصفة الحزم والقوة العربية العسكرية المشتركة والنظر الخاطيء اليهما


منذ بداية هبوب العاصفة كتبت عن ضرورة الابتعاد عن الشحن الطائفي حولها ، لان ذلك يخدم مشروع المعتدي الايراني في المنطقة العربية القائم على تحويل الصراع السياسي في المنطقة بين الارهاب والتطرف ومناهضيه العرب وبلدانهم محل الصراع مع العدوان الارهابي ورياح

صافي الياسري

الدكتور عادل عامر: التحصينات الستة التي حكمت الدستورية العليا بدستوريتها في النظام الانتخابي المصري


إن ستة أمور حسمت دستوريا من المحكمة الدستورية، ولا يجب الاقتراب منها، إن كنا نريد إجراء انتخابات بسرعة، إن السلطة القضائية تستمد استقلاليتها ليس من الدستور فقط وإنما تستمد قوتها من الرأي العام أيضا الذي يشكل ضغطا" على من ينتهك استقلالية السلطة القضائية

الدكتور عادل عامر

د.مصطفى يوسف اللداوي: سارية التطرف وقوائم الخيمة الإسرائيلية


بدا واضحاً بعد تكليف رؤوفين ريفلين رئيس الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود الحائز على أعلى نسبة تمثيل في الكنيست الإسرائيلي، بتشكيل الحكومة الجديدة، التي ستكون الحكومة الرابعة التي يشكلها منذ العام 1996

د.مصطفى يوسف اللداوي

د.محمد الموسوي: عاصفة الحزم العربية ليست حازمة

رسالة وجهها العرب بعاصفتهم لكنها لن تفضي الى حل ينجيهم من قلقهم ومخاوفهم وخاصة في هذه المرحلة التي تلتهب فيها من تحت أقدامهم(السعودية والخليج والاردن)في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين(مصر)فلسطين وليبيا والسودان؟فهل يعكف على صناعة وإيجاد حلول؟

د.محمد الموسوي

سيد أمين: في بيتنا نقَّاش




جاء الرجل بالنقّاش إلى البيت.. والنقّاش هو اللفظ المصري الذى يُطلق على فنى الديكورات .. ليعاين الشقة .. وبعد أن عاينها سارع لممارسة العمل .. دون أى اتفاق لا على الأجر ولا الطلبات ..طالبه رب البيت بالتوقف عن العمل لحين الاتفاق على المراد إنجازه والأجر اللازم

سيد  أمين

صافي الياسري: عاصفة الحزم تجبر الملالي على تجرع كاس السم النووي


بائعو الاوهام الغربيون يعرفون حقيقة ما سمي  اتفاق الاطار في لوزان بينهم وبين ملالي طهران الذي طبلوا له وزمروا، ومن المثير للسخرية ان يعتمد اوباما تصريحات الملا خامنئي التي قال فيها انه يحرم السلاح النووي ،والتصريح مزور واذا كان خامنئي قاله فعلا فهو كاذب حتى النخاع

 صافي الياسري

!د.عادل محمد عايش الأسطل:سيناريوهات ما بعد الاتفاق النووي


يوضّح تحليل غير مُجهِد، كيف تم تحقيق اتفاق – إطار- بشأن الملف النووي الإيراني، بين إيران والدول الغربية (5+1) والولايات المتحدة بخاصة، وذلك بعد تمديد يومٍ واحدٍ فقط عن المدّة المقررة، برغم اتسام المفاوضات بالحذر والصعوبة معاً، بشأن مواجهتها مشكلات كبيرة

د.عادل محمد عايش الأسطل

زهير السباعي: تحية للموقف العربي التاريخي‏


التحدي الذي فرضته إيران في المنطقة العربية منذ انتصار ثورتها عام ١٩٧٩ مصدره تاريخي فالحقد والكره للعرب سببه اطفاء العرب لنارهم وإخراجهم من عبادتها إلى رحاب العدل والسلام ، فالسلوك العدواني لإيران تجاه دول المنطقة وخصوصاً العربية منها استطاع أن يوحد الأمة العربية

زهير السباعي

متابعة - صافي الياسري: ايران اسست لاستعمار اليمن منذ ربع قرن



كشفت المقاومة الايرانية اساليب الزحف الناعم للنظام الايراني على اليمن الذي بدأ منذ ربع قرن او اكثر والذي ما لبث ان تحول باشتداد عود القواعد التي جندها النظام ودربها ومولها حتى خاضت معارك عسكرية مع القوات التابعة لحكومة صالح وتدخلت فيها دول الخليج لتعقد اتفاقات هدنة كان الرابح الاول فيها هي تلك القواعد

صافي الياسري

الدكتور عادل عامر: يهود مصر جالية في طريقها إلي الاندثار


أن الأعوام القليلة الماضية شهدت تحسنا طفيفا بالنسبة لمن بقى من اليهود الذين قل عددهم عن المائة ومعظمهم من النساء الطاعنات في السن، قبل وصول الإخوان المسلمين للسلطة، وهي جماعة يتكرر انجراف خطابها لتعبيرات معادية للسامية ماجدة هارون، رئيسة الجالية اليهودية، نشرت قبل يومين بيانا حزينا

الدكتور عادل عامر

!د.موفق مصطفى السباعي: ما هي الحكمة اليمانية في ترك الحوثيين يسيطرون على اليمن؟


ربما لأنهم تفاجأوا بالتمدد السريع .. والإنتشار الواسع .. والهجوم الكاسح لهم .. فلم يتمكنوا من الوقوف في وجه هذا الطوفان الهادر .. الصاخب .. المدمر .. المزلزل
وربما وجدوا أنفسهم ضعفاء .. وليس لديهم العدة الكافية لمقاتلتهم .. بينما الحوثيون تأتيهم الأسلحة والأموال من مناصريهم .. ومؤيديهم ممن يشتركون في عقيدتهم .. ومن سواهم
وأنهم لو دخلوا معهم في قتال .. سيخسرون خسراناً مبيناً
 
د.موفق مصطفى السباعي

د.مصطفى يوسف اللداوي: وجوب المقاطعة وضرورة الجودة


نحن العرب والمسلمين أحوج ما نكون إلى مقاطعة المنتجات الغربية والأمريكية فضلاً عن الإسرائيلية، لتكون ثابتاً من ثوابتنا، وأحد أهم مرتكزات نضالنا، وقواعد صمودنا، وعوامل تطورنا واعتمادنا على أنفسنا
د.مصطفى يوسف اللداوي

الدكتور عادل عامر:هل الدولة ضامنة لحقوق العمال في مواجهة أصحاب الأعمال


تغيير قانون التأمين الإجتماعى فكره سعت حكومات الحزب الوطني المتعاقبة لتنفيذها بغية خصخصة التأمينات الاجتماعية من ناحية، ومن أخرى للخروج من مأزق ديون أموال التأمينات المستحقة على الخزانة العامة، والتي بلغت 376 مليار جنيه مما رفع حجم الدين الداخلي إلى 600 مليار جنيه

الدكتور عادل عامر